محاضرة حرب المعنى

13 دقائق للقراءة

كلمة الشيخ مازن الشريف في مجلس علماء الرباط المحمدي الفلوجة العراق
أحبابنا في أرض العراق الحبيب،  أرض الأنبياء والصالحين، وأرض أجدادنا وأسيادنا.
حي العراق وسادة الأسياد
من تونس الخضرا الى بغداد
حي العراق وقد أتيت تزوره
الأرض أرضي والبلاد بلادي
السلام على أهل الفلوجة الصابرين المرابطين، والسلام على علماء الرباط المحمدي، وسلام على سيدي أبي صالح عبد القادر الألوسي، الرجل العارف بالله والساعي في ما كان عليه أبوه وأجداده ،إلى سيدي عبد القادر الجيلاني إلى حضرة المصطفى، وسلام على كل من أهدانا السلام ،على كل من فتح لنا قلبه وحضنه، سلام عليكم بعد بلاء يعقبه رخاء. ومدد جئنا به بسند صالحين وبركة أوليائنا وبسند جدنا المولى إدريس الأكبر ابن عبد الله الكامل ابن الحسن المثنى ابن الإمام الحسن وابن فاطمة النبوية بنت الإمام الحسين، أول مولود من السيدين.
إني الغني بكم لا لست أفتقر
إن كنت مفتخرا فبكم سأفتخر
يا من هم كنف إن جئت أقصدهم
يا من همُ بشرٌ لكن ولا البشرُ
صلى عليك الله يا خير الورى
وشريت نفسك فيه والله اشترى
ومكث في الثقلين خير مبلغ
حبلا من الرحمان موصول العرى
والصحبُ حولك قد تلألأ نورهم
والنور فيهم من فؤادك قد سرى
وقضى الإلاه بأن تكون رفيقه
أفهل بكيت عليه يا أم القرى
أنت الضياء فلا شمس ولا قمر
ولنور وجهك طاب العشق والنظر
حتى الملائك أدناهم وأقربهم
كنت الأمام وأنت المرسل البشر
يا أكرم الخلق يا أعلاه منزلة
أجدى الحقائق أن في هديك الظفر
مذ أن صعدت الى الرحمان في كنف
يشتاق خطوك حتى الرمل والحجر
هذا المقام وهذا البيت والحرم
فاسأل الملائكة من أعطو ومن حرموا
هذه المطارح لم تمسس قداستها
تلك الظهور طوت في طيها الأمم
الواقفون بباب الحب ما خسروا


مستمسكون بحبل الله واعتصموا
يا أيها الحب يا نبراس شرعتنا
فيك الخصام وأنت الخصم والحكم.
الحقيقة هذه زيارة جديدة لي لأهل العراق وجئتكم من الشام شام رسلان الدمشقي حامل بربا الشام وشام محيي الدين ابن عربي، وهذه ألبستها في الشام. فمجزت بين سرنا في بلاد المغرب،  وبين سر الشام في رحلة من دمشق إلى النجف، من حضرة الإمام علي إلى حضرة ذبيح كربلاء، وأشقائه، إلى زيارتنا اليوم إلى الباز الأشهب سيدي عبد القادر الجيلاني، سيد أولياء الله وشيخ ديوانهم وإمام ركنهم. إلى علامتنا الإمام أبي حنيفة رضي الله عنه وعليهم السلام جميعا.أتيناكم بكل محبة  بما تأمل الفكر وبما تدبر النظر.ولن أطيل عليكم سيكون كلامي عن اخر كتبي القادمة اسمه حرب المعنى
كما تعلمون الحق جل وعلا حين خلق آدم علمه معنى وجعل في كنهه واستبطانه معنى،وجعل لخلقه وسره معنى فأوجد معناه في مبنى الطين، فاحتقر إبليس مبنى الطين وتساءلت الملائكة عن معنى مخلوق الطين أن يكون كالذين خلقو قبله من طين يفسدون في الأرض ويفسكون الدماء، فقالو إن معنانا خير نحن نسبح بحمدك نحن نسجد لك نحن عبادك المخلصون.وأما إبليس فتساءل عن المبنى فقال أنا خير، مبناي الناري خير من مبناه الطيني، فنفخ صاحب المعنى فيه  سر المعنى من روحه حتى جعل سر تلك الروح بوجودها الطيني أعظم من وجود النار دون تلك الروح،فأسجد له ملائكة على علم وبصيرة وأنزله بقانون له معنى بعد أن فتنه بسر أراده وبعد أن عصى إبليس ربه ثم عصى آدم ربه فغوى.ولقد عهدنا إلى آدم من قبل فنسي ولم   نجد له عزما.فقضت الحمكة أن يهبطوا الى الأرض. قلنا اهبطوا منها بعضكم لبعض عدو. فكانت العداوة معنى ضمن الوجود الآدمي. فجعل لذلك بابا بدأ من قابيل وهابيل.هذا أخد معنى الشر وهذا أخد معنى الخير.ثم جعل لكل نبي عدوا من المجرمين شياطين الجن والإنس يوحي بعضهم الى بعض.ثم جعل على كل رجالا.ولكن أمر ما في مسألة المعنى التباس معنى الشر في الخير وانغماسه فيه وادعاءه له وانسداد آفاق أهل معنى الخير عن فهمه. فإما أن يتراخى أهل معنى الحق عن حقهم فيتوهم أهل الباطل أنهم على حق.أو أن يدس أهل المعنى الباطل سمهم في المعنى الحق. فيرفعون كلمة لا إلاه إلا الله وما عنوها ويرفعون راية محمد وما قصدوها ويتكلمون عن نبي غير نبينا وعن رب غير إلهنا. عن إلاه لا يعرف إلا تعذيب الناس في قبورهم وذبحهم من نحورهم وطعنهم من صدورهم وتعذيبهم وتتبيرهم ونعرف ربا قال من آتاني كنت له الحبيب ومن جفاني كنت له الطبيب.ولا يزال عبدي يتقرب إلي حتى أحبه فإن أحببته كنت عينه التي ينظر بها ولسانه الذي ينطق به. وعرفنا ربا قال أدعوني أستجيب لكم.وعرفنا ربا قال وهو اللطيف فوق عباده وهو القاهر فوق عباده وهو اللطيف الخبير
ونبينا قالو دابح ضحاك جاءهم بالذبح.أخذوا حديثا مدسوسا.ففضلوه على قوله في ذاته إنما أنا رحمة مهداة.وعن قول ربه عنه وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين.وعن سمته وحبه وعشقه وسره ورأفته ودموعه وخشوعه وخضوعه في جلاواته وفي خلاواته في صلاته في كل حياته وبعد حياته التي انتقل فيها من حياة تحد بالجسم الى حياة تمتد بالروح.
فهو حي فينا وفيكم رسول الله.فلما قام هؤلاء اللصوص بما قامو به قتلو الناس في كربلاء وهم يكبرون ذبحو ابن فاطمة وهم يكبرون صلو خلفه ثم ذبحوه. قتلو الناس في حرة وقتلو الناس في كلخ وفي فخ.وفي غيرها. الى اليوم،الى هذه الساعة قتل جماعة بني وهبان أكثر من عشرة ملايين مسلم منذ أن ظهرت دعوتهم الخبيثة كما ذكر ابن مجد ابن  بشر في المجد في  تاريخ نجد وابن غنام في  كتاب تاريخ نجد عن مجازرهم يقول فيها وهجم المسلمون على قرية كذا فجرا فقتلو كبيرهم وصغيرهم ويذكر كيف دخلو كربلاء فذبحو ثلاتة آلاف إنسان.لماذا؟لأن القائمين على معنى الحق لم يبينوه جيدا. خاتل من خاتل منهم نافق من نافق منهم،كممت أفواه العلماء الربانيين،حوصرو في رزقهم وحوصرو في أصواتهم.وضلت هذه الجدران تبنى حتى صارت شاهقة وضل هذا السد منيعا بين الأمة ومعنى دينها وحقيقة يقينها ووجه نبيها الأغر وسر آل بيته الأطهار وأصحابه الأبرار والصاحين الذين هم ملجأة  الإنسان من النار ومفتاح كل الأسرار وبوابة الأنوار وهم الشموس وهم الأقمار. صلى الله على نبيهم وعلى سيدهم ما أدلج مدلج وصار وقدر أمر وصار ولف كوكب ودار وطار طائر وطار وأدلج مدلج في صحاري هذه الحياة لأنهم هم الذين بهم نستنجد ربنا. قال رسول الله إذا أضاع الله سبيله فليقل يا أهل الله أغيثوا.وكان عند خروجه من بيته يقول اللهم بممشاي إليك وبالسائلين عليك. قال أولئك طارش لا يضر ولا ينفع قد مضى وأنهى مهمته وهو ميت ،وهم يقرأون أن الشهداء احياء عند ربهم يرزقون فكيف بسيد الشهداء والأشهاد.وقالو ما قالوه.الآن تفخيخات أولئك الذين خطف الشيطان عقولهم منهم بعض من بلادي للأسف استثمروا طاقة أولئك الشباب.للعلم أول عملية استشهادية سنة 48  لأجل فلسطين كان قد قام بها تونسي، أهم العمليات الفدائية مع المقاومة في لبنان قام بها توانسة. من بينها عملية الطائرة الشراعية انتقو من شبابنا بتلك الطريقة استغلو طاقتهم.أبو مدين شعيب الغوث صاحب القصائد والمواجيد تلميذ سيدي عبد القادر أتى في فتح القدس بثلاتين ألف ذاكر وترك يده مقطوعة هنالك وأخذ باب المغاربة.فأتى هؤلاء وشوهو صورة الإسلام في العالم والحقيقة أنهم أظهرو صورة الإسلام المزيف المكدوب المخبوء المدسوس في كتب الفقه القميئة بحقدها والروايات الموضوعة والمدسوسة وكل التزييفات، دمرو ذلك الجدار.فتسلل منه بصيص نور وأمل قام عليه رجال أحرارمن أمثال سيدي أبو صالح ونحن في ذلك سعاة بحفى القدم وبضاعة مزجاة وكثرة ذنوب ووفرة عيوب ولكننا داخلون في الحضرة ما أتينا بأعمالنا إنما هو دمه يتحرك فينا وإنما هي سلسلة موصولة أعلاها بأدناها لا يضرها ذنب مذنب ولا يقع عليها الحرمان. ومن أحاطت به العناية فما أضرت به جناية. فتحركنا بهذا السر وطفنا في أرض الله سياحة ونظرنا. إنه الوقت المناسب إن كنت صوفيا حقيقيا إن كنت مسلما حقيقيا إن كنت محمديا حقيقيا. إن كنت تعلم أن مذهبك وطريقتك هي التماس وقبس من رسول الله،فيا سوء ذلك إن كان مذهبك وطريقتك وقومك وقبيلتك أكبر في عينيك من دين الله ورسوله. إنما أعلى أشياخك مقاما خادم صغير أمام نبيك يرتضي من ذلك المقام الأخير ويأتي حاسر الرأس ذليلا ولو رأيتموهم وهم أسياد الخلق كيف يكونون مع سيد الخلق لعرفتم كيف يكون المقام.فالذي يريد أن يعمل هذا مجاله أو ميدانه والطف بعد تطوف بالفرسان ففرسان الحق هم فرسان المعنى.الإسلام ليس مبنى تأملو كيف جعلوه مبنى لحية على تلك الشاكلة لباس مقصر على تلك الشاكلة هذا هو المسلم قارب جامد صنم هبل تحول من الحجر وانسل الى البشر أو هبل الأخطر  هبل الخبيث.نريد أن نكسر هذا الصنم في عقول الناس.لديكم عمل كبير مع الشباب في التوعية.عمل كبير في إعادة المفاهيم. لدينا صوفيون عائشون في الوهم  يقول شيخي هو شيخ الحضرة وأنت ماذا فعلت مع شيخك ماذا قدمت له بعض المنامات والخزعبلات وتتبع البنيات بالأكاديب. رأيت النبي فأوصاني أن أتزوجك هكذا يفعلون يكذبون على الناس ويأخذون أموالهم سراق جيوب وليسو سراق قلوب وكذلك من أدعياء الفقه الحرفي الذين انحصرت فهومهم في العبارة ولم تجتز إلى عالم الإشارة فبذلك قتل السهروردي والحلاج وغيرها، وكذلك من أصحاب المذاهب ذوي الرؤية الضيقة الذي رأى أن نشر مذهبه أو الخوف عليه أهم من الإسلام وكذلك أهل الديانات جميعا. إن كنا نؤمن بمنتظر قريب فإن المنتظرين عليهم واجب نجلس ننتظر المنتظر.الطائرة الإلهية التي ستحط علينا بالمن والسلوى والعسل.بنو إسرائيل أصابهم خير من ذلك شق الله لهم البحر.وآتاهم التوراة ورفع فوقهم الطور ونزل عليهم المن والسلوى وفلق لهم الصخر اثنتا عشر عينا ثم قالو القتاء والبصل.ذلك أن عقلا إلى ربه ما وصل و قلبا بربه ما اتصل مصيره القتاء والبصل وما أكثر البصليون.البصليون كثر الذي يبيع دينه برميم الدنيا أو برميم الخوف.معركة المعنى سادتي معركة ضارية لأنها لا تقوم على مجموعة تفنيها في حرب كما هي حروب المباني إنما على تاريخ يمتد إلى إبليس إلى قابيل ومن كان بعده إلى كل حرف موضوع إلى كل معنى مزيف إلى كل دجال إلى كل دعي إلى كل قاتل للمعنى البريء للديانة.الدين الذي جاء رحمة للعالمين الذي نزل بسر إقرأ في أمة لم تعد تقرأ نزل بسر تدبر،أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها.لا تستغرب إن أخذو أبناءك وقتلوك بهم .قال بنكريون ومن العدو نتعلم إن سلاحنا الأقوى ليس في القنبلة النووية بل نشر الفوضى ولا يقوم ذلك على مقدار ذكائنا بل على مقدار جهل الخصم وقال قائد جيش العدو بعد حرب تموز لقد آن الأوان لحرب جديدة.يكون القاتل منهم والمقتول منهم. إذا ما قرأتم وأدخل الآن إلى تخصصي الثاني وهو العلوم الإستراتيجية والعسكرية والأمنية ومكافحة الإرهاب وعلم المستقبليات.إذا قرأتم برتوكولات حكماء صهيون أو ما كتبه برنالد لويس سنة 1975 وكسنجر وبعده فوكياما ترون ما يحدث الآن.ينظرون على مهل في غرف مغلقة تقسيم الدول العربية ويطبقون ونحن نعينهم بخونة منا. وكل هذا لا يمنع عنكم فرض عين فرض المعنى بثلات معان ثم أختم بكلام في معنى عن النبوة وأختم لن أطيل عليكم.حرب المعنى لها ثلات معاني: الأول ذاتك، أحدهم قال لي أريد أن أجمع الأمة قلت له يا أخي عقلك في مكان وقلبك في مكان ووعيك في مكان أنت شتات اجمع نفسك فالأول اجمع ذاتك رقي وعيك جد لك شيخا يعلمك وأنت في حضرة شيخ معلم. جد لك معنى أرقى وأنقى. كن أنت رسول رسول الله كنت أنت المرسل من محمد صلى الله عليه وسلم. هم بالحضرة وتق إلى النظرة يسقك ربك من خمور القدس ويجلسك في مجالس الأنس. كن حرا في عبادته فوق مخافة وطمع هم به لأجله.لذلك قلت في هذا المقام : هب لي الهوى كأسا وخذ من أنفاسي ولتسقني من خمرة القداس، يا محرقي بالعشق لست معذبي، بل نارك كالفردوس في إحساسي،أنت الذي بسط الجمال لناظري حتى نظرت وما درى جلاسي، أفنيتني بالعشق حين أضقتني خمرا بروحي لا بجوف الكاس، حان تدار بها الكؤوس بأضلعي وخمورها انسكبت بكل حواسي، لم يبق في قلبي سواك لفرط ما، صار الغرام تنفسي ولباسي،وعلمت أنك يا عظيم متيمي ففزعت من قلبي الشقي الناسي، إني أتيتك مؤمنا ومسلما ونزعت من قلبي هموم الناس.
إبدأ بذاتك. المستوى الثاني إبدأ بالأقرب إليك.اخلق دائرة إشعاع ذاتية أسميها نظرية إشعاع النقطة.الضوء لو لم يشع على بعضه ونقاط البحر لو لم تتفاعل مع بعضها وذرٌَات هذا العالم وهكزوناته الطرية جدا والصغيرة لو لم تتفاعل مع بعضها لزال هذا الوجود.يقوم هذا الوجود على دقائق صغيرة تتفاعل مع بعضها في انسجام ويشع بعضها على بعض أدناها إلى أدناها فاجعل لذلك لأهلك منه نصيبا، ولا يسقى الإنسان وهو فارغ اشرب منك دلك عليك فإن الله إذا دلك عليك فقد دلك على خير كثير إنه منطو بالسر فيك. ثم اسق من حولك ثم اجعل بعد ذلك لنفسك همة في ما هو أعظم ولك مجال من المنافسة من هنا إلى العرش. فنافس قدر ما استطعت .وحلق قدر ما استطعت. فطر مع أهل الله إن قدرت وطر بهم إن استطعت وطر حولهم أو سر في ركابهم أو كن أنت خادمهم أو كن أنت حاديهم أو كن أنت ساقيهم. اجعل لنفسك مقاما وهمة فالهمة تصنع الأعاجيب.خرجت طفلا شابا ملأته الذنوب ولكني عندي همة سيد فعٌلت دم النبي. فقلت في قلبي إن كان اليورانيم وهو مادة من لعاب نجم قديم أفل وكان مطبخا أولا في الكون بعد الإنفجار الأول ليتم به الوجود المادي من حديد ومواد، إذا ما خصب أضاء العالم أو دمره ،فكيف بدم الذي صعد إلى فوق السدرة والذي جاوز مقام إذا تجاوزت اخترقت وإذا تجاوزتُ احترقت وكيف بسره إذا امتد في نسله وهو الذي قال جعل الله كل نسب مقطوعا وجعل نسبي موصولا إلى يوم القيامة .فلما أن خصبنا دمه قليلا صار هو الناطق فينا.قال سيدي أحمد المصطفى العلوي لما جاءه النبي في مكاشفة وقال افتح زاوية قال أنا لا أستطيع الكلام قال افتح فمك وأنا أتكلم.فلما صار منا وصار فينا هذا سر آخر وأمر آخر .وما منكم أحد عنه بغريب فليس النسب فقط نسب دم بل نسب نِسبة فإن المنسوبين إلى نسبة الحضرة المصطفوية كلهم اخذ من بركاته وسره وإنه  مطلع على قلوب عشاقه أجمعين يعرفهم واحدا واحدا ويطوف عليهم في الليلة واحدا واحدا يسقي قلوبهم ويدعو لهم ويستغفر وهي قوة مكنه الله منها لأننا لا ندركها بعقولنا. لأن تسارعنا الذهني تسارع بطيء لكن ذلك من قدرة الإلاه التي  لا تكيف بكيف ولا تنمط بنمط فهذا في مقام هذا. وأختم بحال عن النبوة علم قلته أول مرة في مقام سيدي ابن العربي وأريد أن أنفعكم به. قلت إن مقامات الإنسان مع رسول الله وكلمة قلت كلمة كاذبة فلعله قال فقلت ولا كنت تدبرت هذا من قبل ولا فكرت فيه ولكنه جنى ثمر كما قال سيدي العز ابن عبد السلام عندما التقى يسيدي أبي حسن الشاذلي وامتحنه أول مرة سمعت كلاما حديث عهد برب العالمين. لعله من تدنيات وتدليات الحضرة لأن الشجرة الطيبة تؤتي اكلها كل حين بإذن ربها فكيف بشجرة الله وقرآنه فتؤتي أكلها كل لحظة. قلت إن مدارات الحياة مع رسول الله أو في الرسول صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أن تعيش في البداية حول محمد أن تقرأ سيرته أن تدقق في أخباره أن تنشغل به شغفا، أن تطلع عليه عقلا، أن تسعى في معرفته حتى لا يخادعك عليه أحد.إذا جاءك أحد وقال لك أنا أمثل الحضرة تعرف إن كان يمثلها أم لا. فإذا ما عشت حوله سنينا. ودرست وثنيت الركبة وسجنت نفسك بسجن اختياري في مدرسة النبي محمد تاريخا وتأصيلا عشت بعد ذلك معه. فانقشع بينك وبينه حجاب فوجدت نفسك تولد مع ولادته ووجدت نفسك تمشي معه ومع عمه إلى أرض الله وترى الراهب يحذرهم من اليهود ووجدت نفسك تحنت معه في الغار ووجدت نفسك تراه كيف يضم  ولماذا ضم. لأن موسى الكليم نودي في حضرة النار التي لم تكن نارا والخليل نودي بحضرة التأمل أما الحبيب نودي بحضرة الحضن فلما حضنه قال له أنت أنت . أنت حبيب الله وأنا أنا جبريل الذي أحبك من الأ مد وهو هو سبحانه الذي لا إلاه إلا هو فأنت مبعوث منه و أنت مرسل من لدنه. فإذا ما عشت معه مضيت معه إلى الطائف فأدميت وأتيته بقطف العنب ورأيت دمعه وأن عافيتك هي خير لي ورأيت ملك الجبال ينزل ولعله يخرج من ظهرانيهم مؤمن ورأيته في الغار كيف يحميه الجبار بالرقة والدقة رقة ريش الحمامة وعينها وبيضها ورقة بيت العنكبوت. لأن الجبار علم أن سره في الرقة والدقة.وأن الأجداف الذين لو نظر أحدهم إلى أخمص قدميه لرآه كانو خارج الديانة مزالو أجدافا يطوفون حوله في مقامه يمنعون الناس من الدعاء عنده وبينه وبينهم خيط عنكبوت.لا يدركونهم بجواره.لعنة الله عليهم وخلص الله أرض جدنا منهم. ثم مضيت معه أما حمزة فلا بواكي له. إلى أن تصعد في معراج النور. فلما أن يسعى ذلك النور فيك عشت به صار نفْسك ونفَسك تكلم فيك بسره وتجلى منك بحضرته فأفاض عليك غدقه ومن فيوضات فيضه وفضله فهو المتفضل بإذن ربه وهو المغدق بسر مولاه وهو مفتاح الذي لا يُدخل بسواه وبعض هؤلاء التكفيريين يقولون إذا سألت فسأل الله وإذا ناديت فنادي الله كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبا. إذا كنت رجلا فقل يا الله يوم القيامة يوم يجأر الجائرون الى محمد.لا يدخل أحد لا ملك ولا نبي ولا ولي إلى حضرة الجبار القيوم إلا بالمختار محمد وبأهل الكِساء شاء ذلك من شاء وأبى من أبى. ألا رغم أنف من أبى ثم رغم  أنف من أبى.رسول الله الذي توسل  به آدم ثم تلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه اللهم بمحمد أو قيل بمحمد وبآله الذي كتب الله اسمه جوار اسمه في العرش وفي البيت المعمور وفي أبواب الجنة بالنور المنور من سر الله بنور الجلال والجمال والكمال لا إلاه إلا الله محمد رسول الله الذي كان في سر الحروف أحد ألف استواء وحاء احتواء ودال ديمومة عليها فتوحات وضم. ضمَّ كل شيء في الأبد والأزل ثم جاء بميم ماء الحياة والموت فيه بميم من ذا الذي يقرض الله قرضا حسنا من عنده علم الكتاب فكانت أحمد بين ألف الإستواء وحاء الاحتواء ودال الديمومة.ثم لما انطوى في سر أبيه وسر أمه المباركة القديسة السيدة  آمنة التي قالت أنار مني نور أنار الكونين والثقلين سجدت ألفه في ميم محمد ثم جاءت الحاء تحمل المعجزات العليا إلى العالم الأدنى ثم جاءت ميم عليها شدة مكة و المدينة والشَّدة شِّدة وبعد الشدة فتح مبين ثم جاءت الدال تحمل الأدنى إلى أعلى من الجاهلية إلى الإسلام من الظلمات إلى النور وعليها شد أو عليها ضم:محمٌَد رسول الله فبشر عيسى به أحمدا وبشر الله به محمد. وهو في روحه الآن أحمدي وفي قبره محمدي
غمرنا الله وإياكم بسر أحمد وبنور محمد وزادكم الله ذخراوجعل سيدي أبو صالح من جند الراية محققي الغاية مظهري الآية وجعلكم من أجناد الإمام المهدي أو جعل أولادكم أو أحفادكم وأشهدنا وإياكم صلاة في بيت المقدس بإذنه تعالى إذ يخزي  الكافرين وإذ يخسف الأرض بالمتجبرين وانتقم الله لكل ما أصابكم وعذب أعدائكم في دنيا وفي اخرة أبد الآبدا وجعل الدنيا لهم قبرا ولم يفرغ عليهم صبرا وأخذهم أخذا وبيلا ولم يذر منهم كثيرا ولا قليلا مع من تآمر معهم ومع من خان النبوة ومع من خان العهد وجعلنا وإياكم من أصحاب سيدي عبد القادر الجيلاني صاحب السر والمدد وسيدي أحمد الرفاعي صاحب السر والمدد وأشياخنا أهل الله أجمعين وجعلنا الله وإياكم من أصحاب مدد أبي عبد الله الحسين وآل بيته وجعلنا الله وإياكم من أصحاب حضرات المصطفى صلى الله عليه وسلم الأطهار الأنوار وجعل الله مدينتكم وأرضكم بدعاء مسافر لا يرد وبدعاء شريف لا يرد من أهل المدد حفظا لأهل العراق من كل دم يراق بسر صاحب البراق بسر من أدنت له الدنيا بالفراق بسر من رقى مراقي أعظم راق بسر الذي هو سر النور من عند الله بسر الذي هو سر الحضرة عند الله وجعل الله هذا الدعاء.مستجابا وفتح له من الدعاء والإستجابة بابا وجعل دوننا ودونه حجابا  فأجاب من خلف الحجاب ورضي بنا واستجاب اللهم اغفر ذنوبنا وأصلح قلوبنا وارض عنا يا محبوبنا ونولنا مطلوبنا وحقق مرغوبنا واجعلنا من أجناد الخير من أهل المعنى الذين ضاقوه فعرفوه الذين أخذهم الشوق ومسهم الذوق فارتقو الى فوق ما فوق وحققنا بسر النبوة اللهم واحفظ بهذا الدعاء أشياخنا وأحبابنا والذين طلبو منا الدعاء والذين نحبهم فيك والذين أحبونا فيك أزواجنا وذرياتنا آبائنا وأمهاتنا اللهم واجعلنا ممن تحبهم اللهم واجعلنا ممن لا تحاسبهم يوم القيامة ولا تعاتبهم فإن العتاب مشقة على المحب اللهم جنتك بلا حساب ورضاك بلا عتاب وأدخلنا الجنة من خير باب وارفع مقامنا مع النبي ومع الآل والأصحاب واجعلنا لمحمد جيرانا ولقنا  من عندك إحسانا واجعلنا عند قبض الروح عندك شجعانا نمضي ننظر نظرة الأحرار إلى ملك الموت كما فعل سيدي عبد القادر حين قال أنا لا أخاف من الموت أنا لا أخاف من ملك الموت أنا لا أخاف من أي مخلوق واجعلنا اللهم تابتين على لا إلاه إلا الله ندخل بها قلوبنا يسعى بيننا نورنا واجعلنا اللهم مبعوثين على لا إلاه إلا الله نبعث عليها على الفطرة وعلى الديانة واجعلنا من الشاهدين على أقوامنا بالحق والشافعين في أهلينا بالحق وصل اللهم وبارك على سيدنا محمد نبي الحق المبعوث بالحق بسر أسرار نور الفاتحة. 

     
https://youtu.be/LKpYnwue28I

مقالات ذات صلة

في حكمة القبض والبسط
في حكمة القبض والبسط والفناء والبقاء ومما يثير الدهشة في الحياة، قدرتها على التلون والتبدّل والانتقال من حال إلى حال، وهي في ذلك تأخذ...
2 دقائق للقراءة
لقاء على بساط المحبة
على بساط المحبة والأنس بالله، كان لقائي بالشيخ خالد بن تونس شيخ الطريقة العلاوية، وقد كان لقاء منفوحا بحب الله ورسوله، محاطا بسر أهل...
3 دقائق للقراءة
عن الطريقة الخضرية
قد يظن البعض ممن لم يطلع على الرسائل ، ولم يفهم المسائل، أن الطريقة الخضرية بدع من القول مما افترى على الأمس اليوم، وبدعة...
2 دقائق للقراءة
صم عاشوراء ولكن
كل عام أكتب عن عاشوراء، ويغضب الكثيرون.حسنا، لن أقول لك لا تصم يوم عاشوراء، لكن إن كنت ستصومه فلا تفعل ذلك ابتهاجا بنجاة موسى...
3 دقائق للقراءة
خطبة بين الروح والقلب
الحمد الله مبدي ما بدا، وهادي من هدى، الذي لم يخلق الخلق سدى.والصلاة والسلام على نبي الهدى، ونور المدى.من عز بربه فساد،  اتباعه رشَد...
< 1 دقيقة للقراءة
عن القرآن الكريم
ليس القرآن فقط مصحفا من ورق، عليه كلمات مطبوعة، تطال نسخه أيدي الآثمين.فيقرؤه قارؤهم والقرآن يلعنه، حتى يقتل خير الناس اغتيالا في المسجد وهو...
2 دقائق للقراءة
الوظيفة الصغرى
الحمد لله وصلى الله على الهادي رسول الله.وبعد فهذه الوظيفة الصغرى للطريقة الخضرية، ضمن ما فتح الله به على عبده. والنفع مجرب والفائدة أكيدة،...
2 دقائق للقراءة
يريد أن ينقض
ذلك الجدار الدي طال به العهد، وانتقل أصحابه عن الدنيا، سئم المقام حيث لا أنيس، ولا ضحكة طفل أو سجود شيخ، فأراد أن ينقض،...
2 دقائق للقراءة
عن والدي النبي وكافله
ورقة من الموسوعة التاريخية، وهذا نموذج لما في معظم الكتب السنية تاريخا وسيرة، حين يتم ذكر ام النبي او ابوه يسمون الاسم، وحين يذكرون...
2 دقائق للقراءة
بوابات الترقي
للترقي خمس بوابات، لكل باب مفتاح:بوابة النفس ومفتاحها الرغبة.بوابة العقل ومفتاحها التأملبوابة القلب ومفتاحها الذكربوابة الروح ومفتاحها العشقبوابة البرزخ ومفتاحها القرينبوابة النفس هي الأشد...
< 1 دقيقة للقراءة