خبر عاجل يأتي تفصيله لاحقا: (توقيعي على اتفاقية تعاون وشراكة، بحضور القائد الاعلى للجيش، القائد العام للأمن، وزير الشباب والرياضة، ورئيسي أكبر جمعية في العالم، والاف الابطال في فن السيلات الدفاعي).

2 دقائق للقراءة

حضوري كضيف شرف خاص في المؤتمر العام الأكبر لباغارنوسا (الهيئة العامة لفن البنشاك سيلات في اندونيسيا، وهو الفن الدفاعي الرسمي للبلاد وتعتمده قوات الكمندوس وفرق حماية الشخصيات، وكذلك يتم تدريبه للأمن والجيش، ويمارسه الملايين).
وقد ألقيت كلمة عن فنون الدفاع والبناء الحضاري، ودعاء الاختتام، وكذلك وقعت وثيقة تعاون وشراكة بين باغارنوسا وبين رابطة فن التايبنغ الخاص الذي ابتكرته، وكذلك المنظمة الدولية للأمن الشامل التي اسستها منذ اربع سنوات وأتراسها.
يقف بجانبي في الصورة، والذين كانوا شهود الاتفاقية:
*القائد الأعلى للجيش الاندونيسي (البر والبحر والجو) الجنرال مرشكال هادي شهينتو ، والذي خصني وخص تونس بالترحاب في كلمته، وحضر مع نخبة من القادة والقوات الخاصة.
*القائد العام للأمن الاندنوسي الجنرال لطفي.
*وزير الشباب والرياضة الدكتور إمام نهراوي.
*العلامة معروف أمين الرئيس العام لجمعية نهضة العلماء ورئيس مجلس علماء اندونيسيا ومن احفاد العلامة الامام النووي البنتني المكي.
*العلامة الدكتور سعيد عقيل سراج الرئيس العام التنفيذي لجمعية نهضة العلماء، وهي اكبر جمعية في العالم اعضاؤها واحد وتسعون مليونا، تشرف على 800 الف مسجد، 22 الف معهد، 13 الف جامعة، ولها اربعة وزراء يمثلونها في الحكومة.
ووقعت الوثيقة مع السيد نبيل هارون رئيس باغارنوسا، والتي تخول مستويات عليا من التعاون العلمي والثقافي والتدريب، كما منحت شهادة وتفويضا لتدريب فن السيلات وتمثيل باغارنوسا في العالم وخاصة العالم العربي واوروبا.
وقد حظي المؤتمر بمواكبة اعلامية كبيرة، وتم بثه مباشرة على القنوات التلفزية والاذاعية الرسمية، وبحضور خمسة عشر الفا من أبطال فن السيلات ومدربيه.
وقد تعمدت لبس الجبة التونسية، وسعدت بتحية كل من القى كلمة لي ولتونس، خاصة القائد الاعلى للقوات المسلحة، وكذلك المحبة التي غمرني بها الجميع، وابتهاج ابطال السيلات بحضوري، والاعلان المكرر لمشاركتي بينهم قبل الانطلاق الرسمي.
هو انجاز لتونس وللعالم العربي، خلفه ما خلفه من اشكال التعاون، ارجو ان تنتبه الدولة والديبلوماسية التونسية لذلك ولما سبقه وما سيليه خلال تجوالنا في ارض الله وسفرنا في بلدان العالم وما نقوم به من اتفاقات ومؤتمرات.

التفاصيل والفيديو والبوم الصور لاحقا…واخبار اخرى مفرحة ومشرفة.