دُعَاءُ الوسيلة

2 دقائق للقراءة

(توسل بصاحب أعظم وسيلة، ومن هو إلى ربّه أعظم الوسائل)

اللهم رب سَيِّدِنَا مُحَمَّد، وباعث سَيِّدِنَا مُحَمَّد، ومثبّت سَيِّدِنَا مُحَمَّد، ومؤيّد سَيِّدِنَا مُحَمَّد.

 نسألك بسَيِّدِنَا مُحَمَّد، وبجاه سَيِّدِنَا مُحَمَّد، ومقام سَيِّدِنَا مُحَمَّد، ومكانة سَيِّدِنَا مُحَمَّد، وبركات سَيِّدِنَا مُحَمَّد، ونفحات سَيِّدِنَا مُحَمَّد.

 والخيرات التي وهبت لسَيِّدِنَا مُحَمَّد، والطيبات الصالحات النيرات من قلب سَيِّدِنَا مُحَمَّد، وأنوار سَيِّدِنَا مُحَمَّد، وأسرار سَيِّدِنَا مُحَمَّد.

 والقرآن الذي أنزلت على سَيِّدِنَا مُحَمَّد، والروح الذي أرسلت إلى سَيِّدِنَا مُحَمَّد، وما كان بينك وبين سَيِّدِنَا مُحَمَّد، يوم أسريت بسَيِّدِنَا مُحَمَّد، ورفعت إليك سَيِّدِنَا مُحَمَّد، إلى مقام لا يبلغه سوى سَيِّدِنَا مُحَمَّد.

 وما تصعّد إليك من سَيِّدِنَا مُحَمَّد، وما تنزّل منك على سَيِّدِنَا مُحَمَّد.

 وبدموع سَيِّدِنَا مُحَمَّد، في كل سجدة سجدها إليك سَيِّدِنَا مُحَمَّد، وبميلاد سَيِّدِنَا مُحَمَّد، وبعثة سَيِّدِنَا مُحَمَّد، والنور الذي جعلت في سَيِّدِنَا مُحَمَّد، والنور الذي جعلت مع سَيِّدِنَا مُحَمَّد، والنور الذي رفعت يوم قبضت إليك سَيِّدِنَا مُحَمَّد، والنور الذي أبقيت في جسد سَيِّدِنَا مُحَمَّد، وقبر سَيِّدِنَا مُحَمَّد، ومدينة سَيِّدِنَا مُحَمَّد، والقبة الخضراء في مقام سَيِّدِنَا مُحَمَّد، والمسجد النبوي مسجد سَيِّدِنَا مُحَمَّد.

وبالأنوار والأسرار التي نزّلت على سَيِّدِنَا مُحَمَّد، والأنور والأسرار التي أخفيت في سَيِّدِنَا مُحَمَّد، والأنوار والأسرار التي أظهرت بسَيِّدِنَا مُحَمَّد.

 والحق الذي دعا إليه سَيِّدِنَا مُحَمَّد، والهدي الذي جعلت سراجه سَيِّدِنَا مُحَمَّد، والهدى والتقى في قلب سَيِّدِنَا مُحَمَّد، وكل علم علمّته لسَيِّدِنَا مُحَمَّد.

 وكل خير فتحته لسَيِّدِنَا مُحَمَّد، وكل خير فتحته بسَيِّدِنَا مُحَمَّد.

 وبسورة سَيِّدِنَا مُحَمَّد، وجنة الفردوس جنّة سَيِّدِنَا مُحَمَّد، وبالملائكة المصلين على سَيِّدِنَا مُحَمَّد، والأنبياء المبشرين بسَيِّدِنَا مُحَمَّد.

 وبإبراهيم وإسماعيل آباء سَيِّدِنَا مُحَمَّد، وبأصول سَيِّدِنَا مُحَمَّد، وفروع سَيِّدِنَا مُحَمَّد.

  وبآل سَيِّدِنَا مُحَمَّد، ووالد سَيِّدِنَا مُحَمَّد، ووالدة سَيِّدِنَا مُحَمَّد، وعمّ سَيِّدِنَا مُحَمَّد، وجد سَيِّدِنَا مُحَمَّد، وحُبابة سَيِّدِنَا مُحَمَّد،  وبضعة سَيِّدِنَا مُحَمَّد، ووصيّ سَيِّدِنَا مُحَمَّد، وريحانتي سَيِّدِنَا مُحَمَّد، وأبناء وبنات سَيِّدِنَا مُحَمَّد، وبأهل الميثاق أصحاب سَيِّدِنَا مُحَمَّد، والصالحين ورثة سَيِّدِنَا مُحَمَّد.

   وبخاتم نبوة سَيِّدِنَا مُحَمَّد، وسيف رسالة سَيِّدِنَا مُحَمَّد، وجند سَيِّدِنَا مُحَمَّد، وأعوان سَيِّدِنَا مُحَمَّد، وديوان سَيِّدِنَا مُحَمَّد، وأمداد سَيِّدِنَا مُحَمَّد، وبركاتك على سَيِّدِنَا مُحَمَّد، وبركاتك حول سَيِّدِنَا مُحَمَّد، وبركاتك في سَيِّدِنَا مُحَمَّد.

 يا من لا يرد سائلا سأله بسَيِّدِنَا مُحَمَّد، ولا يغلق باب الاستجابة في وجه من استفتح بالصلاة على سَيِّدِنَا مُحَمَّد،  نسألك أن تصلي على سَيِّدِنَا مُحَمَّد، وعلى آل سَيِّدِنَا مُحَمَّد،  عدد ما صليتَ وصلّوا على سَيِّدِنَا مُحَمَّد، صلاة جمال بجمال سَيِّدِنَا مُحَمَّد، صلاة كمال بكمال سَيِّدِنَا مُحَمَّد، صلاة رحمة على نبيّ الرحمة سَيِّدِنَا مُحَمَّد.

 صلاة ترفعنا وتنفعنا بسَيِّدِنَا مُحَمَّد. وترضى بها ويرضى بها سَيِّدُنَا مُحَمَّد.

 وأن ترحمنا بسَيِّدِنَا مُحَمَّد، وتجمعنا بسَيِّدِنَا مُحَمَّد، مناما وقياما بجاه سَيِّدِنَا مُحَمَّد.

 وأن تجعلنا في الدنيا خدما لسَيِّدِنَا مُحَمَّد، وفي الجنة جيرانا لسَيِّدِنَا مُحَمَّد.

  وأن تُشفّعه فينا وتعفو عنا وعن والدينا وأهلينا وأحبابنا المخلصين بحبيبك وحبيبنا، وعبدك ومولانا سَيِّدِنَا مُحَمَّد.

 وأن تقضي الحاجات، وتغفر السيئات، وترفع الدرجات، بالرحمة المهداة سَيِّدِنَا مُحَمَّد. وتشفي وتشافي، وتعفو وتعافي، عمّن أحب سَيِّدِنَا مُحَمَّدا وصلى على سَيِّدِنَا مُحَمَّد.

وصل اللهم وبارك على سيدنا ومولانا وحبيبنا ومصطفانا سَيِّدِنَا مُحَمَّد، وعلى خير أهل بيت آل سَيِّدِنَا مُحَمَّد[1].


[1]  29‏/03‏/2008‏ 07:39:03 م / تعديل ومراجعة بتاريخ 27-05-2020

مقالات ذات صلة

الورد الأخضر
ورد خضري موصول بالقلب. للحفاظة والتحصين والانس والقرب.يبدأ بما يبدأ به كل شيء (الله سبحانه)، وينتهي عند منتهى الكمالات صلى الله عليه وعلى آله.عاقب...
2 دقائق للقراءة
يا بني من كتاب الوصايا
يا بني:طر إلى الحق بأجنحة الحق.واجعل رأس ذَنْبك، تحت قدم توبتك.أقبل ولا تخف، إنك من الآمنين.وامض ولا تلتَفِت، فمن التفت خُذِل، ومن تلفّت ما...
< 1 دقيقة للقراءة
استغفار من كتاب مصباح القلوب
اللهم إني أستغفرك من ذنوبي وآثامي، وتفريطي وتقصيري، وخِطْئي وذنوبي، وقسوة قلبي وإفراط نفسي، وجحود عقلي، وغرور ذاتي، ومن كل ما أتيت من سيئة...
< 1 دقيقة للقراءة
نحن قوم
نحن قوم لا يعرفنا إلا من عرف الله، ولا يجهلنا إلا من جهل الله.ولا يحبنا إلا من أحبه الله، ولا يُبغضنا إلا من أبغضه...
< 1 دقيقة للقراءة
وصية لولدي علي
يا بني: آمن تأمن، واذكر تُذكر.وأخلص تجد الخلاص. وسبّح تسبح في بحار الذات، وأنوار الصفات.واعلم أن لله أبوابا ووسائل، لا يأتيها إلا مأذون، ولا...
< 1 دقيقة للقراءة
من وصايا المعلم
يا بني: اعمل جَهدَك، وابذل جُهدك.واترك الباقي، على الباقي.
< 1 دقيقة للقراءة
دعاء الأنس
يا من سبّب الأسباب، ونزّل الكتاب.يا حي يا قيوم يا وهّاب.لا تبلوني بفقد الاحباب، وغلق الابواب.بجاه محمد والآل والأصحاب. يا من يدرك الابصار ولا...
< 1 دقيقة للقراءة
صلاة المعية
اللهم صل وسلم على سيدي ومولاي محمد كما فرضت له.على الوجه الموصول الذي أردته والذي بيّنه.صلاة عليه وعلى آله بما يرضيك ويرضيه ويرضيهم، وعلى...
< 1 دقيقة للقراءة
دعاء التيسير
يا علي يا كبير، يا لطيف يا خبير.لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك تحيي وتميت وأنت على كل شيء قدير.سبحان الذي لا...
< 1 دقيقة للقراءة
دعاء الدليل
يا من حيّرني بذاته، وجمّلني بصفاته.ودلّني عليه، وهداني إليه.صل على عبدك الأكمل، وفضلك الأشمل.ورحمتك المهداة، وعلى آله الكرام الهُداة.واشملني منهم بنَظرة، عاجلا بلا نُظرة.واسقني...
< 1 دقيقة للقراءة