لقاء مع الدكتور محمود المصري

2 دقائق للقراءة

تشرفت اليوم بزيارة عالم كبير من علماء بلاد الشام، الشيخ الدكتور محمود المصري، رفقة الدكتور اليمني المقيم بتونس، رشدي المسعدي، والشيخ ماهر السنوسي.

لقاء طيب مبارك، له ما بعده ان شاء الله..

وهذه سيرة الدكتور محمود المصري، وهو – المدير العام لدور إستانبول (دار الفقهاء، دار المخطوطات، دار الموشحات دار العربية، دار الإعجاز العلمي).

– مجاز من الشيخ عبد الرحمن الشاغوري، والشيخ عبد الله سراج الدين، والشيخ أحمد نصيب المحاميد، والأستاذ الدكتور الشيخ نور الدين عتر، والشيخ محمد علوي المالكي.

_______

الأستاذ الدكتور محمود مصري

أستاذ تعليم عالي بجامعة محمد الفاتح الوقفية بتركيا

– المدير العام لدور إستانبول (دار الفقهاء، دار المخطوطات، دار الموشحات دار اللغة العربية، دار الإعجاز العلمي).

– دكتور في الطب البشري: تخصص أطفال 1990م، ودكتوراه في تاريخ العلوم 2002م من جامعة حلب، ودراسات عليا في علوم الحديث 2007م من جامعة دمشق.

– عضو الهيئة التدريسية في جامعة السلطان محمد الفاتح.

– عمل طبيبًا في مشفى الأطفال بحلب منذ 1990م، ومديرًا المكتبة الوقفية بحلب منذ عام 2006م، ومدرِّسًا في كلية الشريعة ومعهد التراث بجامعة حلب بين عامي 2002 و 2012م.

– درَّس أيضًا في قسم التخصُّص في معهد الفتح الإسلامي بدمشق، والثانوية الشرعية في تركمان بارح، ومراكز إيثار وإيساما وأدب وإسام ووقف الخيرات وأكاديمية الإمام مالك ومعهد الإمام الأعظم بإستانبول.

– كان تدريسه للمواد المتصلة بالتفسير وعلوم القرآن، والحديث الشريف وعلومه، والتصوف، والكلام، والسيرة، وتاريخ العلوم، والحضارة الإسلامية، والإعجاز العلمي في القرآن والسنة.

– مشرف على رسائل الدراسات العليا في عدد من الجامعات.

– نظَّم العديد من المؤتمرات في الجامعات والمراكز العلمية في حلب وإستانبول.

– عضو الهيئة الاستشارية لعدد من المجلات المحكمة، ورئيس تحرير مجلة كلية العلوم الإسلامية بجامعة السلطان محمد الفاتح، ومجلة أصول بدار المخطوطات في وقف السلطان أحمد بإستانبول.

– له عدد من المؤلفات في تاريخ الطب وتحقيق المخطوطات، وله كثير من البحوث المنشورة وبحوث المؤتمرات والندوات الدولية.

– حائز على جائزة الاتحاد الدولي لتاريخ العلوم، وجائزة المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية.