شهادة تكريم من الشيخ شايف أبو حاتم الأمين العام لاتحاد القبائل في البلاد العربية عن دولة اليمن

شهادة تكريم من الشيخ شايف أبو حاتم

2 دقائق للقراءة

شهادة تكريم من الامانة العامة لاتحاد القبائل في البلاد العربية في اليمن، الذي أشغله أمانته العامة عن دولة تونس، ورئاسته مركز الدراسة الخاصة به، حملت إلي اعتزازا كبيرا، وانا العاشق لليمن العظيم، الداعي له دائما بالسلام والامان ونهاية الحرب بين الاخوة، وتوقف نهر الدماء، التي ينزف لها القلب وجعا ويتفطر من الأسى.
ولا أنسى كتابتي لأغنية اشتهرت في بلاد اليمن ورفعها الناس شعارات:
“أنا اليمني يا وجع اليماني…وجرح الأرض تحلمه اليدانِ
بلادي يا بلادي أي صمت…سيخنق ما تفجّر من معاني
التي لحنها المايسترو عبد الحكيم بلقايد، وغناها الفنان الكبير لطفي بوشناق، الذي غنى من كلماتي أيضا “أنا مواطن”، وظهر فيديو شهير لمواطن يمني على دراجة مع بناته يغني المقطع الشهير من تلك الأغنية: خذوا المناصب والمكاسب لكن خلولي الوطن”.
الحكمة يمانية، والبركة يمانية، كما قال الحبيب محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، ونحن إن شاء الله نحمل وسام هذه الشهادة بفخر، وعلى العهد مع يمن أويس القرني العاشق المحمدي العظيم، خدمة للسلام ورغبة صادقة في نهاية الحرب والآلام، ولعل للاتحاد العربي للقبائل في البلاد العربية الذي يرأسه سمو الأمير حسين آل علي الشمري ومن معه من مشايخ القبائل في الوطن العربي دورا قريبا وكبيرا في القضية اليمنية ضمن منهج الاعتدال والمصالحة.
شكرا لأخي الشيخ شايف بن أحمد أبو حاتم الأمين العام لاتحاد القبائل في البلاد العربية عن دولة اليمن، على هذه الشهادة وهذا التكريم، وأسأل الله رفع البلاء عن يمننا الحبيب، وحقن دماء أهله ومد الضحايا خاصة من أطفاله بالدواء والعلاج عاجلا غير آجل.

الدكتور مازن الشريف
الأمين العام لاتحاد القبائل في البلاد العربية عن دولة تونس
رئيس مركز دراسات الاتحاد.