فصل المقال في الرد على كل دعيٍّ دجّال

2 دقائق للقراءة

لسنوات طويلة سعينا لنشر الوعي والثقافة والفكر، محليا ودوليا، وضمن أعلى المستويات وعلى أكبر المنابر، وفي الندوات والمؤتمرات والإعلام، مخلصين فيما نقدمه، مع إعداد مدونة كبيرة من الكتب في فنون العلم والأدب، وتقديم عدد كبير من المحاضرات.
ولكن ناثر الطيب لن يلقى طيبه أثرا إلى عند الطيبين، أما من خبثت أنفسهم فسوف يرون انعكاس تلك الأنفس الخبيثة.
وناشر العلم يصغي إليه من له لبّ وعقل، وصاحب الروح يفهم عنه صاحب روح وذوق وقلب سليم، أما مرضى القلوب فلن يزيدهم ذلك إلا جهالة وإفكا وفُحشا وهُجرا، لأن القبح المطبوع في قلوبهم أمكن، والطباع اللئيمة التي في ذواتهم أغلب، فلا يرون في فعل ولا قول ولا عمل إلا ما يهيّج نباح ألسنتهم، وما يزيد حقد قلوبهم وخبث نفوسهم وسوء طوياتهم.
وقد يختفون فترة حتى إذا ما بهتهم نور قوي وفجأهم برهان ساطع، نطقت فيهم شياطينهم بكل قبيح، ولو ملكوا لفعلوا فعل من شابهتهم قلوبهم حقدا وسوءا ونذالة وإسفافا وحسدا.
وقد يظن ظان أن قولهم الزور شيء من حرية التعبير، وأن تعمدهم الإفك حق لهم في القول، وأن شتمهم نقد بناء، وما هذا إلا من شقاشق الشيطان وهرطقات الجهلة.
وقد طال عليهم العهد وأصبحهم عذاب قريب، واستطال بهم وبمن شابههم ممن سبقهم أو لحقهم الأمد، وكبر حقد نفوسهم وطغى عليهم كِبرهم. فهم لا يرون لفاضل فضيلة ولا لصالح صلاحا، ويجنون إن ذكرت آل بيت النبي والصالحين، ويفقدون ما بقي من عقولهم إن أحسوا لك مقاما ورأوا لك مكانة وبهتهم منك علم لم يعلموه وسر لم يدركوه ومعنى لم يذوقوه وأمر لم يعرفوه.
ولهم أقول: بُعدا لكم، وتعسا لكم، وتبّا لقلوبكم العقيمة وأنفسكم السقيمة، وذواتكم التي ما لها من قيمة.
ولن نسمح لأحد منهم أن يتخذ منابرنا مجالا لتفجير كوامن حقده، ومكانا للتنفيس عن مرض نفسه ولوثات عقله وقلبه.
وكل كلمة نجدها سنحذفها ونحظر صاحبها.
لكم مجالاتكم الخاصة قولوا فيها ما تريدون واشتموا والعنوا وحذروا أتباعكم وأشياعكم.
أما هذا فمجالنا، مجال أهل الذوق والشوق، منبر المحبين، ميدان فرسان الحق، ساحة أهل التحقق، روضة عشاق الحبيب وآل الحبيب، مقام الصالحين والمحبين للصالحين.
ونحن لا نلتفت إليكم، ولا نبالي بكم، ولا تبلغون والله تراب نعالنا. إنما نبشركم بقائم قادم، لن يذر لكم ولا منكم، كدعوة نوح إذ دعا ربه. فإننا على يقين كما ذكر لنا جدنا صلى الله عليه وسلم، أنه لا يحبنا إلا مؤمن، ولا يُبغضنا إلا منافق خُتم النفاق في قلبه ختما. والبشرى لنا والندامة لكم لزاما وحتما.
أما الأحبة فنقول لكل منهم: الهمة الهمة، لخير الأمة، وكشف الغمة.
ولنستعد جميعا لعرس الأرض، حين يرثها عباد الله الصالحون.

وكتب أبو علي مازن بن الطاهر بن علي الحسني الحسيني الشريف
سوسة 22-01-2021 18:16

مقالات ذات صلة

صراعنا مع المتطرفين لا مع أهل الديانات
We have no problem with other religions, because we are people of peace.The Madina charter of the Messenger of God gave the Jews their...
4 دقائق للقراءة
المهدي ملحمة الصبر واليقين – كلمة
رسالة إلى اخوتي السُّنة الذين ينتظرون الإمام المهدي ويبحثون عن شخصه وبلده وسنّه: إنه سر وكنهه واسمه في “الزمان” فهو صاحب الزمان، لا يجليه...
2 دقائق للقراءة
مع التطبيع
أنا مع التطبيع. لأن الحرب لن تجلب لنا شيئا. حاربنا سنة 48 و67 وخسرنا المزيد من الأرض والقتلى والمشردين. وحتى نشوتنا بانتصارنا في حرب...
3 دقائق للقراءة
تأملات
تعلم من أسوأ ممن يستبعد الناس!من يحب أن يُستعبدْ.ومن أسوأ من المُستعمر.من يحب أن يُستعمر.إنه ديوث وطن.لا يقبل أن يتحرر، لا يريد أن يرى...
< 1 دقيقة للقراءة
هل فقدت الذاكرة؟
هل فقدت الذاكرة؟ لماذا لم تعد تكتب، وتحلل، وتهتف في وجوه المنافقين والظالمين والخونة، وتستصرخ الضمائر الحية، وتكوي الضمائر النائمة لعلها تستفيق؟؟ أم تراك...
2 دقائق للقراءة
المولد النبوي الشريف
“بدعة اللا-مولد”
قال لي غاضبا وشرر عينيه يسعى لحرقي لو قدر: هل تحبون النبي اكثر من الصحابة؟ ما هذه البدعة التي خرجتهم بها عن السلف الصالح....
< 1 دقيقة للقراءة
كنتُ مسلما…..
كنت مسلما…. ليس لشيء إلا لأن ابي مسلم…وولدت في مجتمع مسلم… كنت مسلما…. لم افكر كثيرا…بل مشيت حيث القوم مشوا…ووقفت حيث وقفوا..صلوا فصليت…وصاموا فَصُمت…...
2 دقائق للقراءة
تعِس المسعى وخاب الساعي
الذين يسعون لطمس معالم الاسلام كليا من تونس (والعالم العربي والإسلامي ثم الكوكب كله من وراء ذلك) هم قوم على منهجين: *منهج يعتمد التشويه...
2 دقائق للقراءة
أزمة العقل العربي (3) الوهم…والوهم أولا…
“كدوامة في البحر، يقبع الوهم في كل شيء، وفي كل فكرة، يتصيد بمكر ويتسرب بدهاء، ومن سقط فيه سيلف داخله ولكن سيشعر بلذة غامرة...
6 دقائق للقراءة
أزمة العقل العربي (2) أزمة الحوار، معضلة النقد، وإشكالية “الجماعة”…
الحوار مشكِّل أساسي للفكر، والحوار في القرآن كان حتى بين ملائكة النار والمخلدين فيها، وبين أهل النار وأهل الجنة، فكيف لا نقيمه بيننا ونحن...
9 دقائق للقراءة