Mazen Cherif

دعاء يوم عرفة

اللهم يا من عرّف عليه من عرفه، وأبعد الضرّ وصرفه، ويسّر أسباب الخير لمن ذاقه وغرفه، وفضّل سيدنا محمّدا ومتّن عزّه وأظهر شرفه: بارك لنا في يوم عرفة، واجعل بركته معنا وحولنا وفينا وعلينا، واجعل مدده واصلا إلينا.

اللهم يا من لا يكذب كتابه، ولا يوصد بابه، ولا يخيب أحبابه، ولا يرد عن الظالمين عذابه: اكفنا من كل شر، ونجنا من كل ضر، وأذقنا من كل سر، وانفحنا بنفحاتك في البحر والبر، والعلانية والسر.

اللهم يا شديد المِحال، يا عظيم الجلال، يا كبير يا متعال: نعمنا بالوصال ومتعنا بمشهد الجمال، واجمعنا بك على أكمل وأفضل حال، وصل صلاة الجمال على نبي الجمال، وصلاة الكمال على من بلّغته مقام الكمال.

وارزقنا من خير ما رزقت عبدا من علم وبركة وخير وصحة وذرية ومال. واجعل الجنة لنا مآلا وهي خير مآل. وعرفنا قدرك في الحال وفي المقال. ودلنا بك عليك حتى لا نضل ولا نشقى ولا نُرد بعد الهداية إلى الضلال. ولا تجعلنا ممن طلب الخلود في الدنيا وركب المحال. ونجنا من أهل الزيغ والطغوى ومن فزع يوم السؤال. واصرف عنا ما صرفت عن أهل التأييد واحشرنا مع إمام المرسلين وسيد الرجال.  واستجب لنا يا مولانا بحق “قل” وجاه من أمرته بها فقال. وبحق “فاعلم” والشاهدين عليها ومن هم أهل الوصل والفصل والدلال.

اللهم يا رحيم يا كريم يا عظيم يا مبدئ يا معيد. حققنا بالوعد ونجنا من الوعيد. واكتبنا في السعداء يوم تبعث الخلق فمنهم شقي وسعيد. واصرف عنا الشر والضر والبلاء الشديد. واكتب لنا اليسر والفوز والنصر الأكيد. يا ذا العرش المجيد الفعال لما يريد.

اللهم اشفنا يا شافي واكفنا يا كافي واعف عنا يا عفو يا يا معافي.

اللهم لا تذر لنا في هذا اليوم ذنبا إلا غفرته، ولا عيبا إلى بفضلك سترته، ولا لائذا بك إلا أجرته. ولا داعيا يدعوك إلا استجبت له كما بالدعاء أمرته. ولا مغلوبا من أهل الحق إلا بعظمتك نصرته. ولا غالبا من أهل البغي إلا بجبروتك أخزيته وكسرته،  ولا مكسورا من المستضعفين إلا جبرته.

يا حي يا ودود. يا حي يا ودود. يا حي يا ودود.  يا واحد يا معبود. يا صاحب الفضل والجود. صلّ وسلم وبارك وأنعم وزد وأتمم على سيدنا محمد الحامد المحمود. وعلى آله الغر الميامين الأسود. وارض اللهم عن الصحابة والتابعين، وعن أهل الله المعرجين في معارج السعود. وعلينا معهم يا فاطر يا بارئ يا موجد الوجود.

سوسة 10/08/ 13:02

#، #، #، #